acc/karim alaa eng/said hassan hamad


    رفض بوش لتوجيه اسرائيل ضربة لايران

    شاطر
    avatar
    kemo
    Admin

    عدد الرسائل : 34
    العمر : 31
    الموقع : www.hi5.com
    تاريخ التسجيل : 25/09/2008

    رفض بوش لتوجيه اسرائيل ضربة لايران

    مُساهمة  kemo في السبت سبتمبر 27, 2008 12:34 pm

    قالت صحيفة بريطانية يوم الجمعة ان اسرائيل فكرت في وقت سابق من العام في توجيه ضربة عسكرية لمواقع ايران النووية لكن الرئيس الامريكي جورج بوش أخطرها بأنه لن يؤيد هذه الضربة.

    ونقلت صحيفة الجارديان عما وصفتها بمصادر دبلوماسية رفيعة عملت مع رئيس حكومة اوروبية قولها ان بوش أبلغ اسرائيل أيضا انه لن يرجع عن وجهة النظر هذه خلال ما بقي له من فترة رئاسة.

    وذكرت هذه المصادر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حينها أثار الامر في اجتماع منفرد عقده يوم 14 مايو ايار مع بوش خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الامريكي لاسرائيل في الذكرى الستين لتأسيسها.

    واستقال اولمرت بسبب اتهامات فساد لكنه سيقوم بأعمال رئيس وزراء اسرائيل الى ان تتشكل حكومة جديدة.

    وقال أحد المصادر "أخذ (الرفض الامريكي لمنحه الضوء الاخضر) كما هو في ذلك الوقت وان المعارضة الامريكية لن تتغير على الارجح مادام بوش في المنصب."

    وترى اسرائيل التي يعتقد على نطاق واسع انها الدولة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط ان ايران بوسعها امتلاك سلاح نووي بحلول عام 2010 وتقول ان السلاح النووي الايراني سيهدد وجود الدولة اليهودية.

    وتنفي ايران رابع أكبر مصدر للنفط في العالم انها تسعى لامتلاك اسلحة نووية وتقول انها تخصب اليورانيوم فقط لاستخدامه في توليد الطاقة لتغطية احتياجاتها.

    وقالت الجارديان ان رئيس الحكومة الاوروبية المشار اليه سابقا اجتمع مع اولمرت بعد وقت قليل من زيارة بوش وانه على الرغم من ان محادثاتهما كانت حساسة لدرجة انه لم يسمح بحضور مدونين لمحضر الاجتماع الا ان رئيس الحكومة كشف بعد ذلك عن فحوى محادثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي للمسؤولين المحيطين به.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 3:15 pm