acc/karim alaa eng/said hassan hamad


    تورط طلعت مصطفى رجل الاعمال الشهير ف مقتل المطربة سوزان تميم

    شاطر
    avatar
    kemo
    Admin

    عدد الرسائل : 34
    العمر : 31
    الموقع : www.hi5.com
    تاريخ التسجيل : 25/09/2008

    تورط طلعت مصطفى رجل الاعمال الشهير ف مقتل المطربة سوزان تميم

    مُساهمة  kemo في السبت سبتمبر 27, 2008 8:56 am

    August 2008
    كشفت مصادر مطلعة أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود سيشرف شخصيًا على التحقيقات مع محسن منير السكري الذي اعترف بأنه قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم لحساب شخصية مصرية مرموقة ، بعد أن اصدر قرارا بمنع النشر في القضية . وكانت السلطات المصرية أوقفت محسن منير السكري يوم الجمعة الماضى في احد حمامات السباحة في القاهرة ، وهو يعمل لدى أحد فروع شركات رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى في مدينة شرم الشيخ، واعترف في التحقيقات أنه تقاضى 3 ملايين دولار لتنفيذ الجريمة.

    وحسبما ذكرت جريدة "الجريدة" الكويتية ستقوم السلطات المصرية بإجراء التحقيقات بنفسها مع المتهم دون أي تدخل من شرطة دبي وهي لم تسلم المشتبه به لسلطات الإمارات للتحقيق معه.

    وأوضحت أنه سيتم تحرير ملف كامل بالقضية وباعترافات المتهم، وفور الانتهاء سيسافر وفد من النيابة المصرية إلى دبي وبحوزته الملف للتشاور واستكمال التحقيقات، وفي حال ثبوت التهمة على السكري فيمكن للسلطات المصرية أن تسلمه آنذاك لسلطات دبي.

    في ذات السياق ، كشفت مصادر رفيعة بشرطة دبي أن سلطات التحقيق لديها مفاجآت كبيرة في القضية وأنها تعرف على سبيل اليقين الفاعل الحقيقي وأنها توصلت إلى معلومات مهمة في القضية من خلال الملاكم العراقي رياض العزاوي والذي ارتبط بعلاقة قوية بسوزان تميم.

    وتأتي اعترافات منير السكري بأنه قام بعملية القتل لحساب شخصية مصرية مرموقة للتقاطع مع أنباء بأن هذه الشخصية هي المالي والسياسي وعضو البرلمان المصري هشام طلعت مصطفى وأنه هارب خارج البلاد، وهو ما حدا برجل الأعمال الشهير إلى بث وتوزيع تصريحات وبيانات عاجلة في الصحف أكد فيها أنه لم يهرب وانما هو في رحلة ترفيهية اعتيادية اعتاد عليها كل صيف .

    وعاد هشام طلعت إلى القاهرة بالفعل ، حيث استضافه يوم الأحد الماضى فى برنامج "صباح الخير يا مصر" والذي يذاع فضائيا ومحليا على قنوات التليفزيون المصري ، ونفى طلعت هروبه خارج البلاد ، مؤكدًا أنه كان في جولة شملت سويسرا وفرنسا وإيطاليا لقضاء أجازة مع اسرته.

    وتزايدت المخاوف من تورط هشام في القضية بعد قرار النائب العام حظر النشر في قضية منير السكري، إذ هو شخص مجهول وليس من المعتاد حظر النشر في مثل هذه القضايا اللهم في حالة ارتباطها بقضايا سياسية كبرى أو شخصيات سياسية نافذة.

    وقال مصدر قريب من البورصة المصرية إن احتمال تورط هشام طلعت مصطفى في القضية سيصحبه اهتزازات قوية في سوق العقارات المصري الذي جذب استثمارات خليجية ضخمة، فضلاً عن إحداث صدمة في البورصة المصرية، وفزع لدى حاجزي مشروعات طلعت مصطفى الذي تقدر استثماراته بحوالي 17 مليار جنيه مصري ولديه شركاء بارزون من مصر والعالم العربي أبرزهم الأمير الوليد بن طلال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 3:14 pm